19/05/2024
أخبار العراق امن عاجل

صحيفة يورك برس البرطانية تصدر تحذيرا من عودة “عرابو حرب العراق “

9428146 1683320885 1

23 نيوز

أصدرت صحيفة يورك برس البريطانية، اليوم الخميس (7 أيلول 2023)، ما وصفته بـ”التحذير” من عودة “عرابو حرب العراق” مرة أخرى الى سدة الحكم في بريطانيا عبر الانتخابات المقبلة، مشددة على ضرورة ان “يَحذر” الشعب البريطاني من وجودهم. 

وقالت الصحيفة بحسب “، ان حزب العمال المعارض، أعلن مؤخرًا عن تشكيلته الوزارية للانتخابات البريطانية المقبلة، وظهر من خلال التشكيلة الوزارية لحزب المعارضة وجود عدة أسماء كان لها دور كبير في تمرير الحرب على العراق التي تسببت بخسائر في الأرواح والأموال وما تزال تبعاتها مستمرة في المملكة حتى اليوم”. 

وتابعت، أن “على المحتفلين بتشكيلة الوزارة المقبلة لرئيس الحزب الحالي “السير كير ستارمر” تذكّر ان معظم تلك الشخصيات توصف بانها “بليرية”، في إشارة الى رئيس الوزراء ابان غزو العراق توني بلير، فيما حذرت من ان تسلمهم السلطة مرة أخرى سيؤدي الى “نتائج لا يحمد عقباها” على المملكة المتحدة”. 

يشار الى ان الانتخابات البريطانية المقبلة والتي ستجري في الثامن والعشرين من يناير عام 2025، قد انطلقت معاركها مؤخرا مع استمرار المشاكل السياسية التي تعاني منها حكومة رئيس وزرائها الحالي ريشي سوناك واهمها تبعات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *