19/05/2024
أخبار العراق سياسة شريط الاخبار

النائب علي شداد: لا نستبعد مشاركة التيار الصدري في الانتخابات المحلية

8E37F4B5 F424 48D8 A93B 7CE8B8E13B84

23 نيوز

قال النائب عن تيارالحكمة في البصرة علي شداد ان التيار حسم 75% من اسماء مرشيحه لانتخابات مجلس المحافظات المقررة في نهاية العام الحالي.
وقال شداد في تصريح انه بعد تحديد موعد الانتخابات ومع اعلان المفوضية العليا المستقلة عن استعدادها لاجراء تلك الانتخابات،  فان الكتل السياسية قد جهزت قوائمها الانتخابية ومرشحيها لكلا الجنسين ، ربما باستثناء التيار الصدري الذي لم يتخذ لحد الان قرارا بشأن المشاركة في الانتخابات من عدمها ، ولم يستبعد شداد عودة التيار الصدري والدخول في الانتخابات ، موضحا انه سيكون منافسا قويا للاطار التنسيقي وفقا لقوله .
واضاف انه بالنسبة للاطار التنسيقي فان هناك عدة مقترحات داخل الاطار منها انه ينزل بقائمة منفردة بعيدا عن التحالفات ، مشيرا الى ان التحالفات امر منطقي قبل الانتخابات ، ولكن هناك ربما تكون ائتلافات في اللحظة الاخيرة بعنوان واحد ، وهذا مجرد اقتراح ما زال في طور الدراسة ، مؤكد ان ان عدم اتخاذ القرار يفسح المجال للاطار التنسيقي ان يذهب الى التحالفات مع كيانات اخرى .
واوضح شداد ان قانون الانتخابات قد يفرض على الكتل السياسية ان تكون مؤتلفة في تيار واحد ، فيما يرى اخرون ان عملية نزول الكتل السايسية بشكل مستقل ربما فيها مكاسب انتخابية .
واوضح انه بالنسبة لتيار الحكمة فان هناك نسبة 25% من مرشحيه فيما 75% سيكونون من الشرائح الاجتماعية الاخرى وذلك من اجل استقطاب شخصيات اجتماعية جديدة ، مشيرا الى ان الباب مفتوح للجميع لتقديم اسماءهم كمرشحين ضمن تيار الحكمة . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *