25/06/2024
شريط الاخبار العالم في خبر

تقرير: الهلال الأحمر التركي يبيع الخيم للمتضررين من الزلزال

816d164e 1094 42cf 96d4 29177510bd23

وسائل إعلام تركية تقول إنّ الهلال الأحمر التركي أصبح هدفاً للنقد في تركيا، وذلك بعد قيامه ببيع الخيم للمتضررين من الزلزال بدلاً من التبرع بها.

ذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الاثنين، أنّ الهلال الأحمر التركي قام ببيع الخيم للمتضررين من الزلزال بدلاً من التبرع بها.

وقالت صحيفة “جمهورييت” إنّ  أكبر مؤسسة خيرية في تركيا باعت على ما يبدو خياماً بأقل من 2.3 مليون يورو بدلاً من التبرع بها، مشيرةً إلى أنّ العديد من السياسيين المعارضين يطالبون الآن باستقالة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

ولفتت الصحيفة إلى أنّه بعد الزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 40 ألف شخصاً في تركيا، أصبح الهلال الأحمر “هدفاً للنقد”.

وأوضحت أنّ “الحقائق ظهرت بشأن المؤسسة التي يقف وراءها رئيس حزب العدالة والتنمية”، مضيفةً أنّ “الهلال الأحمر باع خياماً بقيمة 46 مليون ليرة تركية إلى منظمة AHBAP الخيرية في اليوم الثالث من الزلزال”.

وبحسب الصحيفة، أعطى الهلال الأحمر التركي ما مجموعه 45 ألف خيمة إلى “آفاد” (إدارة الكوارث والطوارئ التركية)، فيما تمّ بيع خيم إلى منظمة “AHBAP” بقيمة 46 مليون ليرة تركي. 

وضرب زلزالٌ مدمّر بقوة 7.7 على مقياس ريختر جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الاثنين 6 شباط/فبراير، تسبب بوفاة أكثر من 44 ألف شخص، فيما وصلت ارتدادات الزلزال إلى دولٍ أخرى في المنطقة، وشعر بها السكان في لبنان والعراق ومصر.

وأسفر الزلزال المدّمر، الذي كان مركزه مدينة كهرمان مرعش جنوبي تركيا، عن سقوط عدد كبير من المباني وتضرر مرافق البنية التحتية، وفتحت أنقرة أكثر من 600 تحقيقاً في مجال البناء بعد الزلزال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *