14/04/2024
أخبار العراق عاجل فلسطين

المقاومة الإسلامية الفلسطينية تكشف بنود الهدنة مع إسرائيل

1700644959 1

23 نيوز

كشفت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، اليوم الاربعاء (22 تشرين الثاني 2023)، بنود الهدنة الإنسانية مع اسرائيل.

وذكرت الحركة في تصريح صحفي، أنه “بعد مفاوضات لأيام طويلة نعلن توصلنا لاتفاق هدنة إنسانية لمدة 4 أيام بجهود قطرية ومصرية حثيثة ومقدرة”.

واضافت، أن “الاتفاق على وقف إطلاق النار من الطرفين ووقف الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال بكل مناطق القطاع”، لافتةً الى “إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 150 امرأة وطفلا فلسطينيا”.

وبينت، أن “الاتفاق على تكثيف إدخال شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع”.

وفي وقت سابق من اليوم، اتفقت إسرائيل وحركة حماس، على هدنة، تحمل أول انفراجة بعدما دك الجيش الإسرئيلي قطاع غزة لأسابيع ودمر أجزاء كبيرة منه.

وكان مسؤولون من قطر، التي تتوسط في المفاوضات، والولايات المتحدة وإسرائيل وحماس، يقولون منذ أيام إن التوصل إلى اتفاق بات وشيكا.

واتفق الطرفان، وفقما أعلنت كل من الحكومة الإسرائيلية وحماس على أن تكون الهدنة 4 أيام وسيتم الإعلان عن موعد بدء الهدنة خلال ساعات وتشمل وقف أعمال القتال.

وتتضمن الهدنة الإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة والمفرج عنهم من جانب حماس سيكونون من النساء والأطفال وفي المقابل ستطلق إسرائيل سراح 150 فلسطينيا من السجون والمفرج عنهم الفلسطينيون سيكونون من النساء والأطفال مقابل كل 10 محتجزين إضافيين يجري إطلاق سراحهم من غزة سيتم تمديد الهدنة ليوم آخر”.

السماح بدخول مئات الشاحنات من المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى قطاع غزة.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *