02/12/2023
أخبار العراق عواجل فلسطين محليات

هيئة الحشد الشعبي تعلن في بيان رسمي دعمها الكامل للمقاومة الفلسطينية – عاجل

IMG 20231007 164934 630

23نيوز

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، يوم السبت، في بيان رسمي دعمها الكامل لـ”المقاومة” في فلسطين.


وهذا هو البيان الرسمي الثاني الذي يصدر عن الجهات الرسمية العراقية عقب بيان المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي.


وقالت هيئة الحشد في بيان تابعته( 23نيوز) إن “عملية طوفان الأقصى هي الرد الحاسم والصوت الرافض لكل اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى وأهلنا في القدس المحتلة”.
وأضافت، “إننا وفي هذه اللحظة التأريخية نعلن عن دعمنا الكامل لإخواننا المقاومين الأبطال، ونشد على أيديهم وندعو لهم بالصمود والثبات، كما ندعو كل شعوب العالم وأحراره إلى مساندة الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة ودفاعه عن أرضه ومقدساته”.
وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، إن “العراق يؤكد موقفه الثابت، شعباً وحكومة، تجاه القضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة، وأنّ الظلم واغتصاب هذه الحقوق لا يمكن أن يُنتج سلاماً مستداماً”.
وأضاف، أن “العمليات التي يقوم بها الشعب الفلسطيني اليوم، هي نتيجة طبيعية للقمع الممنهج الذي يتعرض له منذ عهود مضت على يد سلطة الاحتلال الصهيوني، التي لم تلتزم يوماً بالقرارات الدولية والأممية، لهذا ندعو المجتمع الدوليّ أنْ يتحرك لوضع حدّ للانتهاكات الخطيرة وإعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، الذي مازال يعاني الاحتلال وسياسات التمييز العنصريّ والحصار والتجاوز على المقدسات وانتهاك القيم والمبادئ الانسانية”.
وحذر العوادي من “استمرار التصعيد داخل الأراضي الفلسطينية؛ لأنه سينعكس على استقرار المنطقة، داعياً جامعة الدول العربية إلى “الانعقاد بصورة عاجلة لبحث تطورات الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *